جديدنا
recent

وصفة البيض وزيت الزيتون لتساقط الشعر وتطويله


الكثير من النساء في زمننا الآن يعانون من تساقط الشعر، و يبحثون عن الحل الأمثل للحد من تساقطه أو التقليل ربما منه، و لهذا أحبائي اليوم سنتكلم في موضوعنا عن وصفات لمنع تساقط الشعر من أول إستعمال.

تعتبر الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر و زيادة كثافة الشعر الحل الأمثل لعلاجه و الكثير من النساء تحب علاج تساقط الشعر المجرب و سنطرح عليكم أقوى وصفة لعلاج تساقط الشعر الشديد بالبيض و زيت الزيتون. 

أولا من تجربتي مع البيض و زيت الزيتون لتطويل الشعر لاحظت أن للبيض فوائد كثيرة للشعر الخفيف و لاحظت أن شعري أصبح كثيفا و لن أنسى فوائد زيت الزيتون كذلك حيث أصبح شعري رطبا و إنسيابيا لأن زيت الزيتون توصف للشعر الخشن خصوصا.

و في موضوعي اليوم سأطرح لكم وصفة البيض و زيت الزيتون للقضاء على تساقط الشعر نهائيا و بعض فوائد كل من البيض و زيت الزيتون للشعر. 

فوائد البيض للشعر 

من المكونات الأساسية للبيض البروتينات وهي أساسية لنمو الشعر، فهو  سواءا تناولته أو وضعته مباشرة على الشعر يغذّيه. و يساهم البيض في علاج تقصف الشعر و تساقطه، لأنه يحتوي على بروتين الكيراتين الذي يمنع تساقط الشعر، ويزيد كثافته. و له دور فعال في لمعان الشعر ويعطيه مظهراً صحيّاً.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يهدّئ الشعر، ويفكّ العقد المتشابكة. و يلعب دور في ترطيب  فروة الرأس و يقوم بحمايتها من التلف الناتج من استخدام المواد كيميائية. و يعمل كبلسم لكل أنواع الشعر، فهو طبيعي وآمن.  و يساعد في علاج تساقط الشعر، ويقلل من نسبة الشعر المتساقط. و يستخدم في علاج الشعر الجاف، ومع الاستخدام المستمر ستلاحظ الفرق. و زيت الزيتون يعتبر العنصر الأساسي في وصفات تطويل الشعر. و يمكن استخدامه لعلاج قمل الرأس.

وصفة البيض وزيت الزيتون لتساقط الشعر وتطويله

المكونات :

  • ملعقتا زيت زيتون
  • بيضتان

طريقة التحضير : 
  • قومي بفصل صفار البيض عن البياض في طبق، لأن صفار غني بالعديد من الدهون والبروتينات اللازمة للشعر
  • ضعي صفار البيض في إناء و أضيفي إليه زيت الزيتون  و إخلطي حتى يصبح مزيجاً ناعماً، و في حالة كانت الكمية غير كافية يمكنك إضافة ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون للخليط.
  • قبل وضع الماسك على الشعر تأكدي من غسل شعرك كالمعتاد بالشامبو و إحرصي على تنظيفه جيدا 
  • ضعي الماسك على شعرك المبلل و ادلكيه جيدا حتى الأطراف
  • ضعي غطاء الرأس البلاستيكي لضمان بقاء كل شيء نظيفاً، للاستفادة القصوى من الماسك.
  • يمكنك ترك الماسك على شعرك لمدة عشرين دقيقة، ليغذي  الشعر بشكل فعّال.
  • اشفطو شعرك بالشامبو لإزالة الماسك، وستشعرين بالنعومة الفائقة في ملمس شعرك. وحاولي إستخدام المياه الباردة في الغسل، لأنّ المياه الساخنة ستنضج البيض وتجعله يتماسك.
  • اتركي شعرك يجفّ ومشّطيه كالمعتاد


لا تبخلي علينا بالإشتراك بقناتنا على اليوتيوب و متابعتنا على الفايسبوك و التويتر و الأنستغرام 

و إلى اللقــــــــــاء 💖

Anissati Officiel

Anissati Officiel

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

هناك تعليق واحد:


  1. https://www.youtube.com/watch?v=wmRWx4aP3Os

    تحدي تجربة الكلب الصغير مع الكبير ،، لمزيد من التحديات والالعاب اشتركوا بالقناة وفعلوا الجرس ليصلكم كل جديد

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.