جديدنا
recent

فوائد الموز


الفواكه تمدّنا بالفيتامينات والطاقة والنشاط ومن أهمّها الموز. نقدّم إليكِ في السطور التالية مجموعة مهمّة من فوائد الموز والتي ستدفعكِ بالتأكيد لتناول الموز يومياً:

غنيّ بالبوتاسيوم الذي يخفّف من احتباس المياه في الجسم ويقلّل بذلك من ظهور السيلوليت.

تناول حبّة موز سيشعركِ بالشبع خصوصاً إن شربتِ مباشرة بعده المياه. ستخفّ كميّات المأكولات التي تتناولينها وسيزوّد جسمكِ بالطاقة التي يحتاجها لحرق الدهون أسرع. كما أنّه يساعد في خسارة الوزن.

إذا كنتِ تمارسين الرياضة قومي بتناول حبتين من الموز قبل التمرين فهو يساعد على أداء التمارين بشكل مريح لأنه يزوّد الجسم بالطاقة ويحافظ على مستوى السكر في الدم.

من أهم فوائد الموز أنه يجلب السعادة ويقضي على الإكتئاب، فهو يحتوي على نسبة عالية من التربتوفان، التي يتم تحويلها إلى مادة السيروتونين في جسم الإنسان وهو الهرمون الأساسي الذي يجلب السعادة للإنسان.

من فوائد الموز أيضاً أنه يحمي من تشنجات العضل خلال التدريبات الرياضية لذلك ينصح به للرياصيين، وكذلك يقضي على تشنج الساقين ليلاً الذي عادةً يصيب المرأة الحامل.

يمنع فقدان الكالسيوم، فالموز مكمّل غذائي قويّ لبناء الكتلة العضلية في جسم الإنسان.
مفيد جداً في فترة الدورة الشهرية، فإضطراب الهرمونات يجعل المزاج سيئاً، لذلك تناول الموز في تلك الفترة مفيد في تعديل المزاج وتخفيف التعب.

ومن فوائد الموز  الصحيّة أنّه يحمي من مرض السكري من النوع الثاني، يعزّز الجهاز العصبي ويساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء أيضاً. يحتوي على  نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح، لذلك هو قادر على خفض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية. الموز غني بمستويات جيدة من الحديد، لذلك هو يعالج فقر الدم.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله

Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.