جديدنا
recent

10 أمراض ومشاكل تعالجها العلاقة الحميمة


هي دراسة جديّة أجرتها جامعة Wilkes الأميركيّة أظهرت أنّ القيام بالعلاقة الجنسيّة من مرّتين إلى ثلاث في الأسبوع كحدٍّ أدنى، يعالج الكثير من المشاكل الصحيّة، وذلك بفضل عنصرٍ مناعيّ يفرزه الجسم خلال العلاقة واسمه Immunoglobuline. فماذا تنتظرين للتمتّع بصحّة أفضل؟ المنافع كثيرة:

تعالج العلاقة الحميمة أوجاع الرأس، فخلال النشوة، يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين الذي يرفع نسبة الأندورفين، وهذا الأخير يعمل كمضادّ للأوجاع ويساعد الجسم على الاسترخاء.

أبعدي عنكِ شبح الكآبة، فالنساء اللواتي يصلن إلى النشوة بشكلٍ دوريّ هنّ أكثر انفتاحاً واسترخاءً  بفضل مادّة السيروتونين التي تلعب دور المضادّ للكآبة.

العلاقة الجنسيّة بشكلٍ دوريّ تطيل فترة شبابكِ وتجعلكِ تبدين أصغر بـ10 سنوات. لقد أثبتت هذه الحقيقة دراسة أُجريت على 3500 شخص يقوم كلّ منهم بالعلاقة الجنسيّة 3 مرّات في الأسبوع، وقد بدوا أكثر شباباً من عمرهم الحقيقيّ.

النوم بشكلٍ أفضل سيتحقّق بفضل المواظبة على العلاقة الجنسيّة، فهي تساعد الجسم على الاسترخاء وتجعل العقل راغباً في الراحة.

تُقلّص العلاقة الجنسيّة نسبة التعرّض لسرطان الثديّ بفضل حثّها الجسم على إفراز هرمون الأوسيتوسين، القادر على محاربة احتمالات الإصابة بهذا المرض.

تحمي العلاقة الجنسيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة لدى المرأة بفضل إفراز الجسم لهرمون الأستروجين. كذلك، أثبتت دراسة أنّ الرجال الذي يمارسون الجنس مرّتين في الأسبوع يقلّصون احتمال إصابتهم بأمراض القلب بنسبة 50%.

ستسيطرين على أعصابكِ بشكلٍ أفضل بفضل العلاقة الجنسيّة الدوريّة التي تقلّص نسبة الغضب والإجهاد وترفع نسبة الانفتاح والثقة بالنفس.

تبعد العلاقة الجنسيّة الإصابة بالرشح ومشاكل الربو وتحمي الجسم من عدوى الفيروسات.

العمر الطويل ستعيشينه بفضل ممارسة العلاقة الجنسيّة على الأقلّ 3 مرّات في الأسبوع. والتفسير هو أنّه خلال النشوة يفرز الجسم هرمون DHEA الذي يصلح الخلايا والأنسجة ويحسّن عمل القلب.

تقلّص العلاقة الجنسيّة آلام الظهر والدورة الشهريّة بفضل تحفيز المهبل، كما تحارب التهاب المفاصل. 

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله

Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.