جديدنا
recent

وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الدهني


يحتاج الشعر الدهني إلى عناية خاصة وعلاجات فعّالة لتنظيف فروة الرأس ومنع نمو البكتيريا والفطريات. فتتسبب الزيوت الزائدة في انسداد بصيلات الشعر، مما يضعف الشعر. إليكم بعض الوصفات السريعة للتخلص من هذه المشكلة.

صفار البيض
يعتبر صفار البيض من العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر والتخلص من شكل شعرك الزيتي.

وللعلاج: اخلطي جيداً صفاري بيض، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون مع الخلط مرة أخرى. ويستخدم الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل جيداً للتخلص من أي رواسب. يكرر ذلك مرتين في الاسبوع.

خل التفاح
يعالج خل التفاح الشعر الدهني. فاستخدمي خل التفاح مخففاً بالماء لغسل الشعر. وذلك من خلال خلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء البارد، ثم اغسلي الشعر بالشامبو بعد بضع دقائق. يكرر ذلك 3 مرات أسبوعياً للتخلص من مشكلات الشعر الدهني.

الشاي
يحتوي الشاي على حمض التانيك الذي يساعد في جفاف الشعر.

قومي بغلي ملعقة من أوراق الشاي أو مسحوق الشاي مع كوب من الماء. ثم يترك ليبرد، ويستخدم لغسل الشعر جيداً ويترك لمدة 5 دقائق. ثم يغسل بالشامبو الامر الذي يساعد في التخلص من رواسب الشعر الدهني.

العسل
يعمل العسل على علاج الشعر الدهني. ولذلك اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي مع صفار بيضة واحدة. يترك الخليط جانباً لمدة 30 دقيقة حتى تتجانس المكونات جيداً. ثم يستخدم الخليط بعد ذلك لتدليك الشعر وفروة الرأس لبضع دقائق. يترك الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيداً بالشامبو.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.