جديدنا
recent

أطعمة هامة لتقليل نسبة الكولسترول في الدم


تلعب التغذية السليمة دوراً أساسياً في علاج ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، إذ أن هناك أنواعا مختلفة من الأطعمة تعمل على تقليل نسبته إلى المستوى الصحي المطلوب. في المقال التالي، تقدم لك “آنستي” عزيزتي قائمة بأفضل خمسة أطعمة لتخفيض نسبة الكولسترول في الدم، وهي: 

الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية
يعتبر الشوفان واللوبيا والتفاح والبرقوق والإجاص من أكثر الأغذية الغنية بالألياف الطبيعية القابلة للتحلل، حيث تعمل هذه الألياف على تقليل امتصاص الكولسترول في الدم وبالتالي تخفيض مستواه.

الأسماك والأطعمة الغنية بالأوميغا 3
ينصح الأطباء مرضى الكولسترول بضرورة الإكثار من تناول الأسماك لأنها غنية بأحماض الأوميغا 3 التي تعمل على تقليل مستوى ضغط الدم المرتفع، وتخفض نسبة احتمالات التعرض للجلطة.

وينصح الأطباء بتناول الأسماك مرتين أسبوعياً على الأقل، وخصوصاً أسماك الماكريل، والسردين، والسلمون، والتونة، وسمك الهلبون، مع الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الورقية.

البندق والمكسرات
يعتبر البندق، واللوز، والفستق، والصنوبر وغيرهم من أنواع المكسرات من أفضل الأطعمة التي تعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، لأنها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تعمل على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية. لذا يُنصح مرضى الكوليسترول بتناول حفنة صغيرة (حوالي 40 جرام) من المكسرات يومياً بشرط ألا يكون مضافاً إليها الملح أو السكر.

الأكلات المطهوة بالزيت النباتي
يحتوي الزيت النباتي على خليط من مضادات الأكسدة التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. وتنصح هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بتناول ملعقتين منه يومياً للحفاظ على صحة القلب.

زبدة المارجرين وعصير البرتقال
تعتبر زبدة المارجرين وعصير البرتقال من الأطعمة الغنية بمادة الإستيرول النباتي التي تعمل على تخفيض الكولسترول في الدم بنسبة 10% تقريباً.


نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.