جديدنا
recent

كيف تصبحين محبوبة اجتماعيا؟


تساهم العلاقات الاجتماعية في سعادة الإنسان فالتواصل دائما مع الآخرين يعيد تجديد نشاطه وطاقته مما يساهم في انتاجيته في عمله ونجاحه في جميع مجالات الحياة، لعلك تشعرين بذلك إذا كانت لديك علاقات اجتماعية كثيرة، لكن إن كانت قليلة أو تكاد تنعدم من الأصدقاء فبالطبع هذا يسبب لك الشعور بالضيق وعدم الراحة. وكل ذلك لأنك لا تتواجدين وسط جماعة من الأصدقاء يملؤون فراغك ويخلقون جوا من السعادة والمرح، ولكي تصبحي فتاة لها علاقات اجتماعية متعددة ومحبوبة، تملك القلوب وتأسر العقول، فلابد أن تعلمي أن هذا يتطلب منك مجهودات وأمور كثيرة حتى تصبحي كالزهرة التي يسعى الأصدقاء للتقرب منها دوما. لذا “آنستي” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي بعض النصائح لتصبحي فتاة محبوبة اجتماعيا، اقرئي وطبقي في حياتك اليومية.

تعد إبتسامتك دليلا على الحب والتقدير والمودة، ومهما كان الوضع فاحرصي على التحلي بالإبتسامة دوما، خاصة عند مقابلة أشخاص جدد لتتركي لديهم إنطباعا جيدا.

لإبقاء الود والمحبة بين أصدقائك احرصي دوما على تذكرهم والتواصل معهم بكلمة أو رسالة أو هدية في الأعياد والمناسبات الخاصة وذلك لتعبري عن تقديرك وإعتزازك بهم.

شاركي أصدقائك في الأفراح والأحزان وقدمي العون والمساندة لهم في جميع مناسباتهم لأن هذا سيجعلك أكثر قربا وإندماجا مع من حولك.

اقرئي في كل ما يهم أصدقائك من مواضيع وابحثي عنها في المجلات والصحف وقومي بمناقشة هذه الأمور أمامهم فهذا كفيل بجذب الإنتباه إليك.

لا تنزوي في مقعد بعيد أو على أحد الأطراف وإنما اجلسي في المركز حتى تصبحي محط أنظار وتحلي بالثقة في التعامل مع الجميع حتى وإن تواجد أفراد جدد مع أصدقائك القدامى.

إذا قام أصدقاؤك بشيء جيد فقومي بمدحهم حتى يشعروا بأنك فخورة بهم.

اسأليهم عن الأمور التي تهمهم، وقومي بمناقشتهم فيها لاحقا حتى يعلموا أنك تهتمين بهم وتتذكرين التفاصيل الصغيرة الخاصة بهم.

إذا إلتقيت بهم لا تنظري في ساعتك إذا كان لديك شيء آخر تريدين القيام به مهما كانت أهميته.

تحدثي بالخير دائما وليس بالسوء عن الشخص الغائب حتى لا يظن الآخرين أنك تذكريهم بالسوء في غيابهم.

تجنبي تصيد العيوب لأصدقائك لأنه لا يوجد شخص كامل بل تقبليهم كما هم وانشغلي بتصحيح عيوبك.

لا تكوني كثيرة الكلام ولكن أنصتي كثيرا فالناس تحب من يستمع لهم.

تواضعي ولا تتعالي على الآخرين فالناس تنفر ممن يتعالى عليهم.

لتزيدي من عمق الصداقة بينك وبين الآخرين من أصدقائك قومي بدعوتهم في أوقات فراغك إلى منزلك أو اصطحابهم للتسوق أو التنزه معك.


نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.