جديدنا
recent

نصائح عملية لشعر مصبوغ صحي


ترغب الكثيرات في الحصول على مظهر مختلف كل فترة، وتعمد السيدات إلى اللجوء إلى تغيير لون شعرهنَ كوسيلة للوصول لإطلالة متميزة وأنيقة. لكن هذا القرار التجميلي ليس بهذه السهولة، إذ على السيدات التفكير مسبقاً في اللون الذي يرغبن به مع الانتباه إلى صبغ الشعر بطريقة آمنة تمنع تلفه أو تقصفه. إليك سيدتي نصائح عملية وخطوات سهلة التطبيق تضمن الحصول على شعر لامع، مصبوغ وصحي.


• إذا كانت هذه هي المرة الاولى التي تصبغين فيها شعرك، حاولي استعمال لون قريب من لون شعرك الطبيعي. بهذا الشكل لن تشعري بتغيير دراماتيكي قد يزعجك.

• يمكنك سيدتي أيضاً اللجوء إلى استخدام صبغات الشعر التي يمكن غسلها بعد فترة معينة، اذا لم تصبغي شعرك قبل ذلك. هذا يمكن ان يكون حلا جيدا في حالة عدم اعجابك باللون الجديد الذي نتج.

• اذا قررت صبغ شعرك في البيت، حاولي الإستعانة بصديقة او قريبة. من المفضل دائماَ أن تكون هناك عينان أخريان لإرشادك فيما يتعلق بالأشياء التي لا تستطيعين رؤيتها بنفسك، فوجود شخص اخر معك يمكن ان يساعدك للوصول الى نتيجة نهائية افضل.

• واظبي على اتباع التعليمات المدونة على العلبة بكل دقة. لا تقفزي من مرحلة إلى أخرى في عملية الصبغ. بالاضافة الى ذلك، ينصح قبل البدء بعملية الصبغ تجربة القليل من الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر للتاكد من انك لست حساسة لاحد مركبات الصبغة.

• من المفضل أن تحني رأسك خلال عملية الصبغ فبذلك تحصلين على نتيجة أكثر تناسقا.ً لأن أسلوب ربط الشعر في قمة الراس خلال عملية الصبغ أقل فعالية.

• قسمي شعرك إلى عدة خصلات واصبغي كل خصلة من الجذور حتى الأطراف. إبدأي من الجوانب. عاودي قراءة التعليمات لكي تتاكدي من أنك تفعلين كل شيء بالطريقة المطلوبة والصحيحة.

• لكي تمنعي الصبغة من أن تسيل على بشرتك، ضعي كريما َ للجسم على المناطق الموجودة على خط الشعر. معظم أصباغ الشعر لا تسيل في العادة، ولكن إن اخترت صبغة يمكن أن تسيل، فهذه العملية ستسهل من مهمة التنظيف.

• اذا كنت مهتمة بصبغ شعرك باللون الاشقر، ينصح باستشارة مصفف الشعر الخاص بك أولاَ. لان صبغ الشعر القاتم بالألوان الفاتحة، وخاصة الاشقر، يمكن أن يكون عملية غير سهلة. حتى وإن كنت خبيرة في الصبغ المنزلي، تذكري دائماَ أنه من الافضل تنفيذ العملية بشكل صحيح بدلا َمن البحث عن حلول لعملية صبغ فاشلة.

• اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم قبل الصبغ. إتتظري يومين قبل البدء بعملية صبغ الشعر. بهذا الشكل سيتم امتصاص أصباغ الشعر بشكل أفضل. كذلك، يمكن استعمال الزيت الطبيعي على فروة الرأس لأنه يحميها من الصبغة.



نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.