جديدنا
recent

علاجات منزلية لأوجاع التمارين الرياضية


مع بداية موسم الصيف يزداد الاقبال على ممارسة التمارين الرياضية بعد أشهر من السجن المنزلي بسبب موسم الشتاء الذي يعيق القدرة على الحركة في الأماكن المفتوحة.

ومع هذا الاقبال، ونتيجة لقضاء معظم فصل الشتاء من دون تمارين رياضية، يعاني الكثيرون من آلام حادة تنتج من ممارستهم للرياضة، خصوصاً إذا ما أفرطوا في التمارين. وتعتبر هذه الآلام عائقاً حقيقياً أمام ممارسة الرياضة مرة ثانية في فترة قريبة.
وينصح خبراء الرياضة بتخفيف الحركة وخصوصاً بعد التمارين الرياضية، اذ تعتبر هذه الطريقة الأمثل لتفادي الأوجاع والآلام الناتجة عن الممارسة المفرطة للرياضة.
ولكن هذا الحل يعتبر مثالياً لتفادي الأوجاع وليس لعلاجها، اذ تتطلب مرحلة العلاج القيام بإحدى هذه الخطوات.

التدليك السويدي: تقول خبيرة التدليك الأميركية ليز بولوكا، إن التدليك يعتبر مفيداً جداً للجسم، اذ يساهم باعادة ضخ الدم إلى العضلات والمناطق التي تعاني أوجاعاً.

الماء الدافئ: يساهم في تليين العضلات وفي تخفيف الأوجاع الناتجة من التمارين الرياضية. ويعتبر الماء الدافئ والحرارة عموماً، علاجاً على المدى الطويل، خصوصاً أنه يساهم أيضاً في عملية إعادة بناء العضلات.

الكافيين: تساعد هذه المادة التي تتواجد في القهوة غالباً في تحصين العضلات ضد هذا النوع من الأوجاع، خصوصاً لأنها تحمي ألياف العضلة وتساعد على تليينها.

في النهاية لا بد من التذكير أن هذه الآلام لا تعتبر أمراً خارجاً عن المألوف، اذ تنشأ نتيجة تحرك العضلة ومطاوعتها للتمارين التي نقوم بها. ولكن اذا كانت هذه الآلام غير محتملة فمن الأفضل استشارة طبيب أو شراء ملين للعضلات.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.