جديدنا
recent

حضري الكوطليط بالأرز في عيد الأضحى


المكونات

قطع من لحم الضلعة
القليل من شعيرات الزعفران الحر
القليل من الزنجبيل
القليل من البقدونس المفروم
ملعقة صغيرة من الخرطال (موطارد)
القليل من حبوب القزبر
3 فصوص من الثوم
ملعقتين من زيت الزيتون
نصف كيلوغرام من الأرز
حبتين من الطماطم
حبة من البصل
ورق سيدنا موسى
القليل من الملح
القليل من الفلفل الأسود
كوبين من الماء 

الطريقة

ضعي قطع من  لحم الضلعة في إناء، أضيفي القليل من الزعفران والزنجبيل والفلفل الأسود والملح والقليل من الخرطال والقزبر والثوم المفروم  والبقدونس، ملعقتين من زيت الزيتون، امزجي الكل جيدا حتى تتداخل جميع المكونات مع بعضها البعض، اتركي قطع اللحم (الضلعة) لمدة ساعتين حتى تمتص كل المكونات التي أضفتها.

ضعي قطع اللحم في صينية الفرن المفروشة بورق الألمنيوم، ثم ادخليها للفرن.

ولتحضير الأرز  قومي بطحن الطماطم، أضيفي إليها البصل والقليل من البقدونس والملح والزنجبيل والقليل من الملون الاصطناعي والفلفل الأسود، ضعي الكل على نار هادئة وامزجي المكونات مع بعضها جيدا، أضيفي ورق سيدنا موسى لتنسيم المرق، ثم أضيفي كوبين من الماء واتركي الكلي حتى الغليان، أضيفي بعدها الأرز، وقومي بغلق الطنجرة بإحكام، حتى يطهو الأرز جيدا.

وفي طبق التقديم نضع الأرز وفوقه قطع لحم الضلعة ثم زيني الطبق بورق سيدنا موسى، كما يمكنك عزيزتي فتح لحم (الضلعة) وملئه بالأرز، مع إعادة إدخاله للفرن.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.