جديدنا
recent

التفاح و خفض الوزن


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ترتكز حمية التفاح على مبدأ استهلاك تفاحة واحدة قبل كل وجبة طعام. ويقول الاختصاصيون إن هذه الفكرة ممتازة لأن التفاحة غنية جداً بالماء والألياف، وتملأ المعدة، وتكشف عن الحموضة (pH) المثالية لهضم بقية وجبة الطعام. يمكن اتباع هذه الحمية لوقت طويل من دون تعريض الجسم لأي خطر.

تستطيع حمية التفاح قطع الشهية بشكل ممتاز، مما يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الفائضة: هكذا، يتناول الشخص مقداراً أقل من الطعام أثناء الوجبة، ولا يشعر بالجوع بين الوجبات. وحين يجلس أمام المائدة، لن يسارع إلى التهام أي شيء موضوع أمامه وإنما سيكتفي أولاً بتناول التفاحة.

ثمة ميزة أخرى في حمية التفاح وهي إمكانية اعتمادها في أي مكان، في المنزل والمطعم وحتى في مطاعم الوجبات السريعة مع الأولاد! هكذا، تصبح أية وجبة طعام متوازنة وأقل دسماً. يكفي وضع تفاحة في حقيبة اليد صباحاً، وأخرى في حقيبة الأولاد عند الخروج معهم مساء.

يمكن تطبيق هذه الحمية على الأولاد الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد. فهذه الفاكهة مثالية لتلطيف الجوع، وعند تقديمها إلى الولد البدين قبل وجبة الطعام، لن يتمكن هذا الأخير من التهام الكثير من الطعام، مما يساعده على خسارة الوزن تدريجياً. وبما أن التفاحة تمتاز بنكهة حلوة، سيأكل الولد عدداً أقل من الحلويات والسكاكر في حال تناول التفاح بشكل منتظم.

شكل رجيم التفاح :

لست ملزمة بقضم التفاحة قبل وجبات الطعام الثلاث الرئيسية. إنها الطريقة المثالية والأكثر فاعلية، لكن يمكنك أيضاً استهلاكها نيئة ومبشورة، أو مطهوة كاملة، أو مقطعة إلى أجزاء، أو على شكل كومبوت. في المقابل، لا يكشف شرب عصير التفاح عن الفوائد المذكورة في " رجيم التفاح ".
Anissati Officiel

Anissati Officiel

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.