جديدنا
recent

يجب أن تمارسي الرياضة للفوائد التالية


بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيد نا محمد و على آله و صحبه أجمعين
وبعد
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

إن الرياضة لها فوائد لا يمكن أن تحصر و من المفترض اذا كنت معنا و انضممت الى من سيشاركون في حملة "ساعة رياضة" التي يقدمها فريق كل يوم معلومة طبية أنك ستحصل على الفوائد الآتية ..فليضع كل منا هذه الفوائد أمام عينيه..لتشجعه أن يحقق أكبر استفادة:
زيادة الطاقة:
ان ممارسة الرياضة و ارتباطه بالغذاء السليم يخلق توازنا من شأنه ان يفقدك من دهون الجسم و يزيد من قوة العضلات و انتاج الطاقة..
زيادة الثقة بالنفس:
ان القدرة على الحفاظ على شكل الجسم و وزنه سيزيد من ثقتك بنفسك لانك ستبدو في مظهر أحسن و بالتالي سيكون تفاعلك مع كل ما هو محيط بك بشكل أفضل و ستكون الرياضة بالنسبة لك كالادمان لتتغير دائماو تطور من نفسك
الرياضة تزيد من تركيزك و قدراتك الذهنية:
هل تعلم ان الابحاث العلمية قد اثبتت ان ممارسة الرياضة تحافظ على نشاط و قدرة الدماغ الى سن نتأخرة من العمر؟و بالتالي سوف تحمي نفسك من امراض الشيخوخة كالزهايمر و النسيان.
تقليل خطر الاصابة بامراض القلب:
و ذلك لان من يمارس الرياضة يتناول اغذية صحية لها القدرة على تقليل الكوليستيرول و ضغط الدم و بالتالي حماية القلب من الكثير من الامراض.
ممارسة الرياضة تقلل من مخاطر التعرض لهشاشة العظام :
ان التمارين الرياضية و خاصة تمارين التحمل تحمي الجسم من هشاشة العظام و اكثر من ذلك فانها تعكس الامر ببناء عظام اقوى.
ان الرياضة تقلل خطر الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء بنسبة تصل الى 60:%
حيث ان التمارين الرياضية تقلل هرمونات المبيض من هرمون الاسترادايول و البروجستيرون و الذين يرتبطا بشكل كبير بظهور الورم السرطاني.
ستصبح بممارسة الرياضة اكثر قوة و اكثر تحملا:
لان الانشطة الجسمانية التي تقوم بها و باستمرار ستصبح اسهلا يوما بعد يوم. البعد عن حالات الاكتئاب: فعند ممارسة التمارين الرياضية فان جسمك يقوم بافراز الاندروفين و هو هرمون السعادة بشكل اكبر و بالتالي تبتعد كل البعد عن مرض الاكتئاب.
تقليل التوتر و القلق:
القلق و التوتر و الاجهاد مرتبطين بظروف الحياة اليومية في العمل او في الشارع او حتى في البيت فان الرياضة هي افضل علاج طبيعي لازاله التوتر و القلق

Anissati Officiel

Anissati Officiel

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.