جديدنا
recent

كيفية تسكين آلام الثدى بعد الفطام !!


خلال فترة الفطام قد تتعرضين لاحتقان فى الثدى بسبب تجمع الحليب فيه وعدم التخلص منه بالكميات المعهودة له منذ أيام الرضاعة. وهناك بعض الحيل والطرق التى تساعدك على تسكين آلام الثدى والتخلص من الاحتقان فيه خلال فترة الفطام .

لماذا يحتقن الثدى ؟

السبب وراء إحتقان الثدى هو امتلاؤه بالحليب على أمل أن يتخلص الجسم منه بالكميات التى اعتاد عليها وقت الرضاعة الطبيعية . لذا لا يجب ربط الثدى لتقليل الاحتقان لأن ذلك قد يؤدى لانسداد القنوات اللبنية ، أو الإصابة بالعدوى ، أو الإصابة بخراج فى الثدى . أيضاً ضخ الحليب خارج الثدى لن يفيد لأنك بذلك تدعين الجسم بإنتاج المزيد من الحليب وتدخلين فى دورة أخرى من الإحتقان .

طرق لتسكين احتقان الثدى

لحسن الحظ ، الاحتقان لن يستمر معك لمدة طويلة إذا عالجتيه بطريقة صحيحة . هذه بعض الطرق التى قد تجعلك أكثر تحكماً فى المشكلة :

  1. قومى بضخ حليب كفاية من الثدى بحيث تشعرين بالراحة ، لا تفرطى فى ضخ الحليب . عندما تقل كمية الحليب التى تخرج من الثدى ستقل نسبة إنتاجه ومن ثم يقل الاحتقان تدريجياً .
  2. استخدام مسكنات الألم مثل الأيبوبروفين وغيره من الأدوية بأمر الطبيب .
  3. ضعى ورق الكرنب على الثدى للتخفيف من الألم .
  4.  العلاج بالأعشاب التى تقلل من إدرار الحليب مثل : المريمية ، زهور الياسمين ، النعناع ، البقدونس والأوريجانو . يمكنك تجميع زيوت عطرية مع أوراق الكرنب ، ووضعهم على ثديك للتقليل من الألم .
  5. حبوب منع الحمل التى تحتوى على الإستروجين .
  6. ارتدى حمالة صدر واسعة وبدون حامل معدنى .
  7. استخدمى كمادات الثلج لتسكين الألم .
Officiel Anissati

Officiel Anissati

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.