جديدنا
recent

آداب المزاح بين الزوجين!


من أهمّ الأمور التي تساعد العلاقة الزوجية على الإستمرار هي الروح المرحة والفكاهة ما بين الطرفين، ولكن على كلّ طرف أن يدرك متى هو الوقت المناسب للمزاح، فالمزاح أنواع، منها ما يحسّن مزاج الشريك وأخرى تسبّب له الإساءة والإنزعاج، من هنا، نقدّم لك بعض النصائح لمعرفة كيفية المزح مع الحبيب:

*إنتقاد النفس أو الشريك: الضحك على أخطاء الشريك أو على الأخطاء التي إرتكبتها أنت بنفسك، ستشعر الحبيب بالراحة أكثر أثناء وجوده معك، ولكن لا تبالغي في المزاح! يجب أن تظهري للشريك بأنّك نادمة على التصرّف الخاطئ في نفس الوقت، كي لا يتحوّل المزاح إلى مشكلة بينكما.

*إنتقاد شيء ما أو شخص ما: يمكنك إنتقاد شيء ما أو شخص ما من باب المزاح أمام الشريك لإضحاكه، شرط ألّا يكون إنتقادك للآخرين عادة دائمة! فالإنتقاد الدائم يعطي إنطباعاً سيئاً ويبعد الشريك عنك.

*المزاح في الأمور الحميمة: تكون هذه القفشات مضحكة أحياناً ومزعجة أحياناً أخرى، لذا يمكنك إستعمالها إن كان زوجك يتقبّلها، شرط أن تكون في الوقت المناسب وليس أمام الأصدقاء.

*السخرية: في أغلب الأحيان، يستخدم أسلوب السخرية خلال الخلافات الزوجية، فهو وسيلة لنقول ما نفكر به من دون أن نظهر غضبنا، إحذري من هذا الأسلوب الذي يتراوح بين الجدّ والمزاح، لأنّه يؤدّي إلى تفاقم المشكلة.

*السخرية من الزوج: السخرية برفق من الزوج تكون لحظة من اللحظات المضحكة التي سيتذكّرها دائماً! ولكن إحذري من المبالغة فيها لتفادي المشاكل.

*المزاح المهين: إنتبهي من هذا النوع من المزاح! لا تعطِ أي تعليق سلبي، لا بل مهين عن أحد من أفراد عائلته أو رفاقه أمامه، من باب المزاح!

*المزاح الطفولي: القبلة على الوجنتين، الدغدغة، الفقشة السخيفة الطفولية... كلّها أمور تضفي جوّاً من المرح والدلع في العلاقة الزوجية.

*المزاح الذي ينمّ عن الحبّ للذات: العبارات التي تدلّ على الحبّ للذات مثل: "أنت محظوظ جدّاً لأنّك تزوجتني..." وغيرها تكون مضحكة في بعض الأحيان ولكن تصبح مزعجة إن زادت عن حدّها.

*المزاح لإرضاء الشريك: هذا النوع من المزاح مرحبّ به خلال الأوقات الصعبة، لأنّها تريح الشريك، شرط أن لا تبالغي فيها.

*الإغاظة اللطيفة: إغاظة الشريك من وقت إلى آخر بطريقة خفيفة وسلسة ستضفي حتماً جوّاً من المرح في العلاقة.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.