جديدنا
recent

كيف يساعد البقدونس في خسارة الوزن وعلاج الآلام؟


البقدونس من أكثر أنواع النباتات استخدامًا فهو يدخل في إعداد العديد من الوجبات لكن له فوائد كثيرة للصحة ويحتوي على خواص علاجية للعديد من الأمراض منها أمراض القلب والكليتين والجهاز الهضمي وأمراض النساء.

وفيما يلي نعرض عليكِ فوائد البقدونس بشيء من التفصيل.

- يستخدم في تخسيس وتنحيف الجسم فهو يحتوي على فيتامينات أ و ج و ك وعلى حمض الفوليك ولذلك ينصح بشرب مغلي البقدونس كل يوم و هو لا يؤثر تأثيرا كبيرا بمفرده لكنه يعتبر عاملًا مساعدًا لأنه يقوم بإدرار البول ويخلص الجسم من الماء الزائد، لهذا لا تترددي في تناوله مع السلطة او تناول مغلي البقدونس.

- يعمل على منع آلام البطن والتقلصات ويجعل عملية الهضم أكثر سرعة ويقضي على الانتفاخات.

- شرب مغلي البقدونس يساهم في علاج الغدة الدرقية وتكون طريقة الإعداد بأن يغلى البقدونس ليلًا ثم يشرب مقدار نصف لتر منه قبل النوم و نصف لتر على معدة فارغة بعد الاستيقاظ من النوم لمدة ثلاثة أيام.

- يعمل على الحفاظ على نشاط الكليتين ويقوم بتقويتهما كما توجد فيه مادتا الأبيول والماريسيتين اللذين يقومان بطرد السموم من الجسم وتطهير الكليتين نظرًا لقيام البقدونس بدر البول وبهذا فإنه يساهم في معلاجة المشكلات التي تحدث في الكليتين نتيجة ترسب بعض المواد فيهما مثل الملح والكالكير وحصوات الكلى مما يحفظ للكليتين مهمتهما الأساسية في تنقية الدم وتخليصه من السموم والمحافظة على توازن الماء والأملاح فيه.

- يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف كما يوجد به معدن الحديد الذي يجعل الجسم يقاوم الإرهاق والتعب كما يحتوي على فيتامينات ب 6 وب 3 وب 2 ومعادن مثل الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والكبريت والنحاس واليود والزنك.

- بشرب مغلي البقدونس ستساعدين جسمكِ على إنقاص وزنه نظرًا لاحتوائه على فيتامينات أ و ج و ك وحمض الفوليك وهو يعمل على در البول مما يخلص الجسم من الماء الزائد فيه لكن لا ينبغي الاعتماد عليه فقط في إنقاص وزن الجسم بل يجب اتباع نظام متكامل فهو عامل مساعد وليس أساسيًا.

- يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات وأهمها فيتامين ج المهم لصحة الشعر والعينين والأسنان كما إنه يحتوي على كميات لا بأس بها من بعض المعادن مثل الحديد والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور.


نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.