جديدنا
recent

وجبات تشعرك بالدفء في فصل الشتاء


في فصل الشتاء، يصعب عليك عزيزتي قضاء وقتك في المطبخ للطهي، حيث يكون الجو باردا في الخارج، كما لن ترغبي في تناول الأطعمة السريعة التي تسبب الثقل داخل جسدك أنت وعائلتك، بإمكانك طبعا تناول السلطات والساندوتشات، لكن حتى في أشهر الشتاء الباردة لا نزال نرغب بتناول الطعام المعد منزلياً، والوجبات الحارة بعد يوم وظيفي متعب. نقترح عليك  من خلال المقال التالي نظاما غذائيا يضم وجبات وأطعمة دسمة يساعدك تناولها في التغلب على برودة فصل الشتاء:

الفواكه: تعتبر الفاكهة مثل التفاح والبرتقال واليوسفي أفضل بكثير من المشروبات الساخنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكّريات سهلة الامتصاص التي تعطي الإنسان طاقة كافية تمكّنه من مواجهة برودة الطقس وحالات التعب والإرهاق التي تخلّفها، إضافة إلى ذلك، فهي غنيّة بالعناصر الغذائيّة وسريعة الهضم .

البهارات والتوابل: تحتوي التوابل كالزعتر، والبابونج والزنجبيل على خواص طبية مهمة لتحسين جهاز المناعة وللتخفيف من العوارض الجسمانية التي تميز فصل الشتاء كالزكام، والسعال وآلام الرأس. 

الخضر المطبوخة: كالبطاطس فهي مناسبة جداً لفصل الشتاء؛ نظرا لاحتوائها على سعرات حراريّة عالية وقيمتها الغذائيّة جيّدة، كما يعمل الحساء واليخنة بمختلف أنواعهما على رفع درجة حرارة الجسم، كذلك يفضل تناول اللحوم المسلوقة أو المشوية لسهولة هضمها، ومن المهم تناول المشروبات والسوائل بكثرة نظراً لاحتياج الجسم إليها، ويعتمد ذلك على مدى درجة الحرارة ونوعية الأكل فالأطعمة المقلية أو الجافة تحتاج إلى سوائل كثيرة، بينما الخضر المطبوخة تحتوي على كمية كبيرة من الماء لذا سيحتاج الجسم إلى سوائل أقل.

المشروبات الدافئة: يعتبر شراب الزنجبيل والشكولاته الساخنة والشاي الأخضر من المشروبات المفيدة خلال فصل الشتاء، فهي مفيدة للصحة النفسية والجسدية على حد سواء، فهي توفر الراحة النفسية، وتقضي على عدة ميكروبات في الجهاز الهضمي تسبّب الأمراض، كما تعمل على تدفئة الجسم.


نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.