جديدنا
recent

استخدامات مذهلة لكيس الشاي


إذا كنت تشربين الشاي، لا شك أنك ترمين أكياس الشاي المستخدمة. فأكياس الشاي الأخضر والشاي الأسود وشاي الجنسنغ وشاي النعناع ينتهي بها الأمر عادة في سلة المهملات. ولكن هل تعرفين أن أكياس الشاي هذه يمكن استخدامها لأشياء مختلفة؟

في الواقع، أكياس الشاي، حتى غير المستخدمة منها، يمكن استخدامها في أشياء أخرى غير صنع مشروب مفيد للصحة. إليك 6 نصائح لاستخدامات مذهلة تساعدك في المنزل وتوفر عليك بعض المال.

1- مكافحة تهيج الجلد

بعد الاستمتاع بكوب الشاي، احتفظي بالكيس واتركيه يبرد. يمكنك بعد ذلك وضعه في الماء البارد ووضعه مباشرة على الأجزاء المتهيجة من الجلد. تفيد هذه الحيلة للكدمات وحروق الشمس ولدغات البعوض. وتساعد على تهدئة المنطقة المصابة عن طريق الحد من الالتهاب وتعزيز الشفاء.



2- مكافحة علامات الشيخوخة

يمكنك أيضاً وضع كيس الشاي المستخدم البارد على العينين للتخلص من الهالات الداكنة والتجاعيد والجيوب تحت العينين. وإذا جعلت من هذا عادة منتظمة، تساعدين بشرتك على أن تبدو أكثر شباباً.



3- مكافحة الروائح السيئة للأحذية

الأحذية التي تسبب رائحة كريهة مزعجة جداً خاصة في الصيف حين تصبح القدمين ساخنتين جداً ومتعرقتين. لعلاج ذلك، استخدمي أكياس الشاي.

ضعي كيس من الشاي الجاف في كل حذاء واتركيه طوال الليل. كيس الشاي يمتص الرائحة الكريهة. وحين ترتدين الحذاء في الصباح ستكون له رائحة طيبة كما لو أنه جديد.

ضعي كيس من الشاي في حقيبتك الرياضية لإزالة الروائح السيئة أيضاً. ويمكنك وضعه في السيارة أيضاً.



4- إعطاء رائحة جميلة للثلاجة

على الرغم من كل جهودنا للحفاظ على الثلاجة، إلا أنها تفوح منها أحيانا رائحة غريبة. لحسن الحظ، يمكن لأكياس الشاي علاج هذه المشكلة.

ضعي بعض أكياس الشاي في وعاء مفتوح واتركيه في الثلاجة إلى أن تختفي الرائحة. أكياس الشاي لها قدرة مذهلة على امتصاص الروائح، حتى القوية منها.



5- للأطباق المتسخة

تنظيف الأواني والمقالي قد يكون مهمة صعبة حتى لو تم نقعها لفترة طويلة. وتحتاج بعض الأطباق إلى الكثير من الجهد لتنظيفها، ولكن وضع كيس من الشاي في الحوض قد يجعل هذه المهمة أسهل. ويعمل الشاي كمزيل طبيعي للدهون.



6- للحشرات والقوارض

لإبعاد الحشرات والقوارض عن منزلك، يمكنك وضع أكياس الشاي، خاصة أكياس شاي النعناع، في خزائن المطبخ والمخزن. معظم الحشرات والفئران تكره رائحة الشاي.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.