جديدنا
recent

خلطات لتكثيف الشعر


هناك العديد من العوامل اليومية التي تؤدي لتساقط الشعر ومنها التوتر، الضغط العصبي، خلل الهرمونات، سوء التغذية، التلوث البيئي، وعدم العناية الصحيحة بالشعر، بدلًا من البحث عن العلاجات الكيماوية واستخدام منتجات العناية غير الصحية لشعرك، ما رأيك باتباع بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة لتكثيف الشعر.

تتوافر العديد من المكونات الطبيعية الآمنة والتي تساعد على زيادة معدل نمو الشعر بطريقة صحية، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنمو شعر صحي.

إليكِ أفضل الخلطات لتكثيف الشعر طبيعيًا.

1- زيت الخروع

استخدم زيت الخروع منذ القدم لعلاج مشكلات الشعر وزيادة كثافته، فلا يستخدم فقط للشعر، لكن يمكنكِ استخدامه كذلك لنمو الحاجبين والرموش، كما يعرف أيضًا بخواصه الصحية الفعّالة المضادة للالتهابات والفطريات، مما يساعد على علاج كافة المشكلات المتعلقة بفروة الرأس، زيت الخروع أيضًا غني بالأوميجا 3، فيتامين E، والعديد من المعادن الأساسية والبروتين، تساعد تلك العناصر الغذائية على تغذية فروة الرأس والبصيلات لنمو شعر صحي.

استخدمي كمية مناسبة من زيت الخروع لتدليك فروة الرأس بانتظام، لكن تأكدي من استخدام الزيت الأصلي الخالي من أي إضافات صناعية، لسهولة توزيعه على الشعر، يمكن خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، يستخدم زيت الخروع لتدليك فروة الرأس وباقي الشعر لمدة 5 دقائق، ثم يترك لمدة ساعة أو أكثر قبل أن يشطف، كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا لبضع أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

2- الألوفيرا

الألو فيرا يعمل كعلاج سحري لمنع تساقط الشعر وإعادة نموه، حيث يمد فروة الرأس بالترطيب اللازم مع العناصر الغذائية الأساسية، فيساعد بذلك على تعزيز نمو شعر صحي.

استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك فروة الرأس والشعر، ثم يترك لمدة ساعة، بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو، مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك شعر أكثر كثافة وتساقط أقل.

3- بذور الحلبة

بذور الحلبة أيضًا من العلاجات الفعّالة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط، قومي بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم تطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس ذو قوام ناعم، ثم تضاف 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويستخدم الخليط على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر، كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستحصلين على شعر أكثر كثافة خلال بضع أسابيع.

4- بذور الكتان

بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والبروتين، مما يجعلها من أفضل العلاجات التي تستخدم لتكثيف الشعر طبيعيًا.

قومي بنقع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل، ثم تغلى جيدًا في كوب من الماء وتصفى جيدًا، بعد ذلك، ستحصلين على قوام هلامي كثيف، يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري، يترك الخليط ليبرد تمامًا، وستحصلين بعدها على جل للشعر، يستخدم الجل الناتج لتدليك الشعر وفروة الرأس.

5- البيض

بدلًا من استخدام علاجات البروتين الكيماوية، حضري بنفسك خلطة البيض الفعّالة لتكثيف الشعر، البيض من أفضل المصادر الغذائية للبروتين، ويستخدم لتحضير العديد من منتجات العناية بالشعر.

اخفقي بيضة أو بيضتان بحسب طول الشعر، ثم وزعيها على الشعر المبلل وفروة الرأس واتركيها لمدة نصف ساعة، يشطف الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو، كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.  

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.