جديدنا
recent

هكذا تستعيدين بياض المنطقة الحساسة!


لأنّ منطقة المهبل تشكل جزءًا من مظهرك الحميم، فإنّك تحتاجين إلى العناية ببشرتها، ولا شكّ في أنّك تطرحين على نفسك، في هذا السياق، مجموعة من الأسئلة المفيدة من قبيل: لمَ يتحوّل لون بشرة هذه المنطقة إلى داكن وكيف السبيل إلى إعادة تفتيحها؟ في ما يلي سنقدّم لك بعض الإجابات.

الأسباب

يمكن القول إن ثمّة 4 أسباب أساسية تؤدي إلى تحول لون بشرة منطقتك الحميمة إلى داكن:

1- الاحتكاك: أي احتكاك الفخذين أحدهما بالآخر أو المنطقة الحميمة بالملابس، ما يسبب تهيّج البشرة في هذه المنطقة وتحول لونها، مع مرور الوقت، إلى داكن، وعادة ما يحدث هذا لدى النساء ذوات الوزن الزائد أو اللواتي يرتدين ملابس ضيقة.

2- خلل التوازن الهروموني: نعم، فهذا الخلل يكمن وراء تحوّل لون الجلد إلى داكن في مناطق عدّة من جسمك ومنها منطقة المهبل.

3- الحمل: خلال هذه المرحلة من حياتك، تلاحظين أن لون بعض مناطق جسمك أصبح داكناً، الأمر الذي يعود إلى ارتفاع مستوى الميلانين وهو المادة الطبيعية التي تمنح البشرة والشعر لونيهما. 

4- الأمراض الجلدية: أي تلك التي تؤدي إلى ظهور بقع ملونة على صفحة البشرة سيّما في المناطق التي تخضع لعملية الطيّ في معظم الأحيان ومنها تلك الحميمة، ويعود هذا إلى أسباب ترتبط بالنظافة الشخصية أو بعوامل وراثية أو بالمعاناة من مرض السكري أو السمنة أو بتناول بعض الأدوية (استشيري طبيبتك).

الحلول

إليك هذه الوصفات الطبيعية التي يمكنك أن تعدّيها في منزلك والتي من شأنها أن تساعدك على إعادة اللون الفاتح إلى منطقتك الحميمة.

1- اللبن الياغورت + دقيق الحمص + الكركم

حضري عجينة متماسكة من خلال مزجك الدقيق مع بودرة الكركم واللبن الياغورت، طبقيها على منطقتك الحميمة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام.

2-  قناع البابايا

إعلمي أن البابايين، وهو أنزيم موجود في ثمرة البابايا، يتمتع بخصائص تساعد على تبييض البشرة، ولكي تعدّي هذا القناع، حضّري هذه المكونات: نصف كوب من البابايا الناضجة وملعقة طعام من العسل، إغسلي البابايا، قشريها وقطعيها إلى مكعبات، إطحنيها ثمّ أضيفي إليها العسل، إمزجي المكونات جيداً ثم طبقي المزيج على المنطقة الحميمة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي هذه المنطقة بالماء الفاتر.

3- اللبن الياغورت، عصير الطماطم + عصير الحامض + دقيق الشوفان

إمزجي دقيق الشوفان مع اللبن الياغورت، عصير الطماطم وملعقة وسط من عصير الحامض. طبقي المزيج على المنطقة الحميمة لنحو 15 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

4- اللبن الياغورت + عصير الأناناس

إمزجي ملعقة وسط من اللبن الزبادي الطبيعي، ملعقتين وسط من الشوفان، ملعقة وسط من زيت الزيتون، ملعقتين وسط من عصير الأناناس الطازج وملعقتين وسط من عصير الحامض. طبقي المزيج على المنطقة الحميمة.  

ملاحظات مهمة:

-قبل أن تطبقي إحدى هذه الوصفات، من الأفضل أن تنتبهي إلى مدى حساسية بشرتك سيما إذا أردت استخدام وصفة تحتوي على عصير الحامض.

-لا تتوقعي الحصول على النتيجة التي تريدين منذ التجربة الأولى، فتبييض منطقة المهبل يحتاج إلى العناية و... الصبر.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.