جديدنا
recent

ما يجب فعله عند وجود مشاكل لدى الزوج لاتمام العلاقة


هل يعاني شريكك من عدم القدرة على الانتصاب؟ هل يجب أن يثير هذا القلق؟ هل يجب استشارة الطبيب؟ هناك الكثير من الأسئلة التي يجيب عليها اختصاصيو علم نفس الجنس.

متى يمكن القول أن هناك عجز جنسي؟

يتم الآن استخدام مصطلح مشاكل في الانتصاب، وهو عدم قدرة الرجل على الانتصاب من أجل الجماع، ويجب أن يتم التمييز بينه وبين ما يسمى الفشل، والفرق الرئيسي بينهما هو أن العجز هو حقيقة واقعة ولها غالبا أسباب عضوية في حين أن الفشل له أسباب ظرفية وتعود عادة إلى أسباب نفسية.

كيف يمكن علاج مشاكل الانتصاب؟

يعتمد هذا على السبب، فعدم القدرة على الانتصاب بشكل دائم تقريبا يكون له أسباب عضوية أو ناجم عن مثلا عن ندوب جراحية، وبالتالي يكون الحل في الجراحة ولكن هذا في عدد قليل من الحالات، والفشل أكثر شيوعا وله غالبا أسباب نفسية أو بسبب التقدم في العمر، ويعاني ثلث الرجال فوق سن 35 عام من مشاكل في الانتصاب، وهناك حلول دوائية تعطي نتائج ممتازة أو هناك علاجات للوظائف الجنسية.

متى يجب استشارة الطبيب المختص؟

الأعراض التي يجب عندها استشارة الطبيب هي تكرار حالات الفشل.

ما هي أسباب مشاكل الانتصاب؟

هناك ظروف حياتية تلعب دورا في ذلك مثل الاكتئاب أو البطالة أو حالات الوفاة.

ما هي العبارات التي لا يجب قولها في حالات الفشل؟

غالبا ما تميل النساء إلى الشعور بالذنب والقيام بدور الأم في طمأنة الشريك، انسي العبارة المشهورة "ليس هذا مهما وسيكون الوضع أفضل في المرة المقبلة" والتي تضع ضغوط كبيرة على تلك المرة المقبلة، ولا يجب أن تتدخل المرأة مباشرة ولا يجب أن تنسى أن لها الحق في مطالبة الرجل بإمتاعها بطرق أخرى.

كيف يجب أن يتصرف الرجل في حالة الفشل؟

لا يجب محاولة الاعتذار عن طريق القول أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث بها ذلك أو القول "لا أفهم ما يحدث لي »، فقد يؤدي هذا إلى إلقاء المسؤولية على المرأة، يجب حل المشكلة من الأساس وعدم محاولة حلها أثناء الجماع، استشر بسرعة الطبيب إذا استمرت المشكلة.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.