جديدنا
recent

تصرفات خاطئة تدمر الحب بين الزوجين


بعد مضي سنوات على الزواج والإرتباط، تكثر المشاكل الزوجية التي تبدأ من الخلافات الصغيرة الى الخلافات الخطرة التي تهدم الزواج، منها ما يكون تافهًا ومنها ما لا نعرف السبب الواضح وراءه إلا أنّ الخلفيات نقدّرها كونها مشتركة بين الأزواج.

*عدم الاعتراف بالخطأ:
ينكر الزوج أو الزوجة أحيانًا أنهما مخطئان، هذه الطباع تكون مرسخة عادةً في الرجل إذ إنه لا يتقبّل الملاحظة أو الاعتراف بالخطأ، ففي هذه الخطوة ضعفٌ لا يقبله إلا أن العكس هو الصحيح فالإعتذار يقيك أيها الرجل من خلافٍ إنت بغنىً عنه ويقرب الشريك منك.

*الإنشغال عن الحبيب:
لا شكّ أننا نطمح للوصول الى أعلى المراتب والمراكز في العمل لكن للعائلة مكانة خاصة من الضروري الحفاظ عليها، وهذا دور كلا الطرفين لذا فتخصيص بعضٍ من الوقت للتسلية أمرٌ لا بدّ منه.

*التحفظ على بعض الأمور ومحاولة إخفاء الأسرار عن الطرف الآخر:
بعد سنواتٍ من الزواج، يغيب عنصرٌ مهم جدًا في هذه الشراكة الأبدية وهو الحوار، فجلسات النقاش والمصارحة التي كانت تجمع الشريكين في الماضي تصبح أمرًا ثانويًا إلا أنها في الحقيقة من أسس الزواج، نصيحتنا لكما لا تجعلا الروتين يأخذكما بيده الى الهاوية ويبعدكما عن بعضكما فيصبح كل شخص بعيدًا عن الآخر، يحاول إخفاء الأسرار والتفاصيل اليومية، إنها التصرفات الثلاثة التي تقضي على أكثر العلاقات متانةً لذا حاولا الإستفادة من هذا المقال وإعادة النظر بالمشاكل التي تهدد زواجكما.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.