جديدنا
recent

حيل بسيطة لتنحيف الكرش


لا شكّ في أنّ زيادة الوزن على مستوى معدتك وبطنك أمر يزعجك، سيما أنه يرتبط ببعض المشكلات الصحية، مثل الانتفاخ وحرقة المعدة والسكري وأمراض القلب... لكن، ثمّة خبر سار وهو التالي: يمكنك اللجوء إلى بعض الحيل سهلة التطبيق التي تساهم في خسارتك الكيلوغرمات الزائدة في هذه المنطقة وإليك المزيد.

حدّدي هدفك
في البدء، وقبل أن تقومي بأيّ أمر من أجل خسارة الوزن على مستوى بطنك، حددي هدفك بوضوح، أي الإجابة على السؤال التالي: كم سنتيمتراً أو كيلوغراماً من حجم وسطك تريدين أن تفقدي؟ وبعد ذلك طبقي الحيل التالية لمدة أسبوعين ثمّ أضيفي إليها حيلاً صحية أخرى تعتمدينها لمدة أسبوعين آخرين وهكذا... ومن المهم أن تعرفي ما أصبح عليه مقاس بطنك أو وزنك بعد نهاية كل مرحلة ولا شكّ في أنك ستحصلين على النتيجة التي تريدين خلال مدة تراوح بين 4 و6 أسابيع.

ملاحظة مهمة: إحرصي على أن يكون الهدف الذي تحددينه واقعياً ودوّني ما يرتبط بذلك على مفكرة خاصة وردديه بصوت مرتفع يومياً. فهذا يشعرك بالاندفاع والحماس.

أضيفي الألوان إلى أطباقك 
كلّما كثرت الألوان في طبقك، دلّ هذا على أنه يحتوي على مكونات صحية، ما رأيك باختيار الجزر، الفليفلة بألوانها المختلفة، البندورة؟ أضيفي المكونات الملونة إلى وجباتك لأن هذا يساعدك على تحقيق هدفك.

مارسي الرياضة وقوفاً
هل تعتقدين أنّ التمارين التي تقومين بها فيما تعتمدين وضعية الجلوس أو التمدد هي التي تودي بك إلى خسارة الوزن على مستوى بطنك، إعلمي أنه اعتقاد خاطئ، فلكي تخسري الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، من الأفضل أن تمارسي تمارينك وقوفاً، لذا، إمشي بسرعة، استمتعي برياضة التنيس، التزلق على الأرضية الصلبة... 

لا تحرمي نفسك
لا تنسي هذه النصيحة يوماً: أن تحرمي نفسك من تناول الطعام أمر شديد الخطورة، كما أنّه لا يؤدي فعلاً إلى خسارتك الوزن سيما على مستوى بطنك ومعدتك، فهو يساهم في إعاقة عملية الأيض وفي ظهور مشكلات صحية عديدة لديك، إذاً، احرصي على عدم اكتساب السعرات الحرارية بطرق مختلفة، لكن تناولي الطعام إلى أن تبدئي بالشعور بالشبع.

تناولي 5 وجبات يومياً
بالفعل، بدلاً من أن تتناولي 3 وجبات كبيرة، إعملي على تقسيمها إلى 5 صغيرة، على النحو التالي: وجبة فطور خفيفة، وجبة صباحية صغيرة صحية، وجبة غداء خفيفة، وجبة صغيرة صحية لفترة ما بعد الظهر، وجبة عشاء متوازنة، فتناولك الحصص الصغيرة يساعد جسمك على هضمها بسهولة، وهذا أمر لا يفرض عليك أن تبذلي جهوداً كبيرة، فكل ما يتعين عليك القيام به هو: تناول وجباتك في أوقات منتظمة.

إرتدي السراويل المناسبة
نقصد بهذا أن تختاري السروال الذي يناسب مقاس خاصرتك وبطنك بشكل تام، ففي حال واصلت ارتداء ذلك الضيق جداً، فإنّك لن تتمكني من معرفة حجم بطنك الحقيقي، إذاً، من الأفضل أن تشعري بالارتياح داخل ملابسك...

إنسي أمر شريط القياس
نعم، لا تسعي إلى معرفة ما وصل إليه حجم بطنك من خلال استخدامك شريط القياس بشكل يوميّ، فهذا يحبط عزيمتك ويخمد حماستك.

اعتمدي الوضعية الصحيحة
فهذه الحيلة تعتبر الأكثر فعالية في حال أردت أن تخسري الوزن على مستوى معدتك وبطنك، ولهذه الغاية، ننصحك بأن تقومي بالخطوات التالية: شدّي معدتك وبطنك في اتجاه ظهرك ثمّ أرجعي كتفيك إلى الخلف، على أن يحافظ رأسك على وضعية مستقيمة. 

راقبي مكونات طعامك 
حين تذهبين إلى السوبرماركت، إقرئي نشرات الأطعمة التي تشترينها، وإن كانت مخصصة للحمية، بشكل جيد، فقد تحتوي على مكونات مصنعة غير مفيدة لصحتك وعلى عدد كبير من السعرات الحرارية...

لا تكثري من تناول الملح
لماذا؟ لأنّ الإكثار من تناول الملح يسبب احتباس الماء في جسمك وبالتالي انتفاخ بطنك، إذاً، تجنبي تناول المأكولات الجاهزة الغنية بهذا المكون.

تعرضي يومياً لأشعة الشمس
نعم، أخرجي يومياً وتعرّضي لتلك الخيوط الذهبية، فهذا يساعد جسمك على الحصول على حاجته من الفيتامين D، وإليك القصّة الكاملة: حين تشعرين بالضغط النفسي، يفرز جسمك هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلباً على عملية الأيض الخاصة بالدهون لديك، وهنا، يحين دور الفيتامين D الذي ينظم عمل هذا الهرمون ويمكنك من الاستفادة من الطاقة حين تقومين بالتمارين. 

تنفّسي 
إحفظي هذه الأمثولة جيداً: يساهم التوتر في زيادة تراكم الدهون على مستوى البطن والمعدة. لذا، ندعوك إلى أن تتنفسي ببطء كلما واجهت موقفاً مزعجاً وأن تركزي على هذه العملية وتدعي عضلاتك تسترخي، وبالطبع، لا تستخفي بهذه الحيلة.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.