جديدنا
recent

متى يستطيع طفلي الاستحمام لوحده؟


يمكنك السماح لطفلك بتجربة الاستحمام لوحده ما إن يعبّر عن رغبته في ذلك، شرط أن تكوني واثقة من قدرته على تنظيف نفسه جيداً وشطف شعره بالطريقة المناسبة. ولا بد أيضاً من التأكد من سلامته أثناء الاستحمام وعدم وقوعه أو ارتطامه بشيء ما.

هناك بعض الأطفال الذين يستطيعون الاستحمام لوحدهم في عمر 5 إلى 6 سنوات، فيما يستمتع أطفال آخرون بالاستحمام مع أمهاتم إلى حين اقترابهم من سنّ البلوغ، أي قرابة التسع أو العشر سنوات.

إلا أن استحمام الطفل لوحده قد يكون محفوفاً بالمخاطر بسبب مخاطر الغرق في الماء، علماً أن الطفل لا يحتاج إلى أكثر من بضعة ثوان لينزلق ويغرق في القليل من الماء. لهذا السبب، يوصي الاختصاصيون بالانتظار حتى يصبح عمر الطفل 8 أعوام على الأقل قبل السماح له بالاستحمام لوحده. ولا بدّ أيضاً من وضع حصيرة تحول دون انزلاق الطفل في المغطس، والتأكد من عدم وجود أية آلات حادة قد تؤذي الطفل أثناء الاستحمام. 

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله 
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.