جديدنا
recent

مقبلات متنوعة


الفليفلة الحلوة المحشوة
تصفى علبتان من الفليفلة الحلوة، وزن كل منهما 190 غ، وتقطع كل حبة فليفلة طولياً إلى نصفين. تحشى أنصاف الفليفلة بمكعبات موزاريلا صغيرة وتثبت كل قطعة محشوة بعود أسنان خشبي ثم يسكب عليها كلها 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون.

شرائح الشمام الملفوفة
يقطع 100 غ من الجامبون البقري إلى أشرطة. تقطع شمامة واحدة إلى نصفين، وتنظف من البذور، ثم تقطع إلى شرائح رقيقة وتقشر. توضع ورقة حبق فوق كل شريحة شمام وتلف بشريط جامبون. تثبت اللفافات بعيدان الأسنان الخشبية وتحفظ في الثلاجة.

الفطر المخلل
تحمى ملعقة طعام من زيت الزيتون مع 25 غ من الزبدة في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. يضاف فصا ثوم مقطعان إلى شرائح وملعقة طعام من بذور الكزبرة، ويقلى الخليط برفق لمدة 3 إلى 4 دقائق. يضاف 450 غ من الفطر الصغير ويتابع الطهو لمدة 5 دقائق إضافية. تضاف ملعقة طعام من الخل البلسمي و3 ملاعق طعام من البقدونس المفروم. يرش الملح ويطهى الخليط، مع التحريك، لمدة 2 إلى 3 دقائق. يقدم الطبق ساخناً أو بارداً مع بعض حبات الزيتون واللوز المملح.

القريدس بالزبدة الحريفة
يذوب 50 غ من الزبدة مع ملعقتيّ طعام من زيت الزيتون في مقلاة. تضاف حبة فليفلة حريفة حمراء، منظفة من البذور ومفرومة ناعماً، وبرش ليمونة واحدة. يضاف 250 غ من القريدس النيء الكبير الحجم. يقلى الخليط لمدة 2 إلى 3 دقائق إلى أن يصبح القريدس وردي اللون. تضاف ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون والقليل من الملح. يقدم الطبق بارداً أو ساخناً.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.