جديدنا
recent

أفضل الحلول لإزالة شعر الوجه الزائد نهائيًا


شعر الوجه الزائد هي أهم المشكلات التي تواجه أغلب النساء، يلجأ البعض لاستخدام الطرق التقليدية كالشمع، الخيط، أو التشقير للتخلص من الشعر فوق الشفاه، لكن لا تكون هي الخيار الأفضل والأكثر فعّالية.

هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تلك الشمكلة بشكل نهائي، كما أنها وسائل آمنة تعتمد على بعض المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة ونضارة البشرة بدون أي آثار جانبية.

إليكِ أفضل الحلول الطبيعية لإزالة شعر الوجه الزائد نهائيا.

1- ماسك الكركم

إلى جانب فوائده الجمالية المتعددة، يساعد الكركم على تقليل نمو الشعر الزائد بشكل نهائي، كما أنه مفيد لعلاج مشكلات البشرة المختلفة وسرعة شفاء الجروح.

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الكركم مع الماء للحصول على خليط شبه سائل، يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لبضع دقائق حتى يجف تمامًا، بعدها، تستخدم قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ لمسح البشرة جيدًا.

2- ماسك دقيق الحمص

اعتادت الجدات على استخدام دقيق الحمص لتحضير ماسكات البشرة، وفي بلاد الهند، استخدمت النساء خليط دقيق الحمص مع الكركم للتخلص من الشعر الزائد، خاصةً فوق الشفاه، إلى جانب ذلك، فيساعد أيضًا على استعادة نعومة ونضارة البشرة.

اخلطي كميات متساوية من دقيق الحمص مع الكركم مع القليل من الماء للحصول على خليط كثيف، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا، ثم تفرك البشرة جيدًا باستخدام قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.

3- خلطة السكر والليمون

يستخدم خليط السكر مع زيت الزيتون كمقشر طبيعي فعّال نظرًا لقوامه الحبيبي، لكن مع إضافة عصير الليمون، يعمل الخليط على قبض مسام البشرة، كما أن عصير الليمون يعمل كذلك على تبييض البشرة وتفتيح لون شعر الوجه.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 5 ملاعق كبيرة من الماء حتى نحصل على خليط ذو قوام كثيف مع حبيبات السكر الغير ذائبة كليًا، يوزع الخليط على بشرة الوجه في اتجاه نمو الشعر، ثم يترك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك، قومي بفرك بشرة الوجه برفق في عكس اتجاه الشعر.

كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع. بعد بضع أسابيع، ستلاحظين بنفسك تقليل نمو شعر الوجه.

4- ماسك الموز والشوفان

إن كنت تعانين من جفاف البشرة، الموز من أفضل المكونات التي يمكنكِ استغلالها للتخلص من الشعر الزائد مع الحفاظ على ترطيب البشرة، حيث يترك الموز بشرتك أكثر نعومة ونضارة، لكن بالطبع، الموز غير كافي لإزالة الشعر، تحتاجين أيضًا لعنصر مقشر ذو قوام خشن لفرك البشرة، والشوفان هو خيارك الأفضل لذلك، كما يساعد أيضًا على تنظيف البشرة بفعّالية.

اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان للحصول على خليط متجانس، وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه في حركات دائرية مع التدليك، يترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.