جديدنا
recent

9 خطوات للحصول على إطلالة جامعية بسيطة وجذابة


إذا كنت مبتدئة وليس لديك الخبرة لوضع المكياج، فسنمدك بمجموعة من النصائح من خبراء مجموعة la sirene من أجل ماكياج نهاري يعدّ الأنسب لإطلالة جامعيّة مفعمة بالنضارة والحيويّة.

1- تجهيز البشرة
تعدّ هذه الخطوة من أهمّ الخطوات التي تضمن ماكياجاً نضراً وإطلالة مشرقة. تتلخّص في غسل البشرة جيّداً وترطبيها بلطف قبل وضع الماكياج مع الابتعاد عن الموادّ التي تحتوي زيوتاً لتخفيف اللّمعان.

2- كريم الترطيب
لتفادي جفاف البشرة وأشعّة الشمس الضارّة، يجب استخدام الكريمات الواقية من الشمس أو الـSPF لحماية البشرة بشكل كامل.

3- الكونسيلر
هو خطوات الماكياج الأولى، ينصح باستخدامه بطريقة خفيفة تتماشى مع لون البشرة؛ ليمنحها نضارة ومظهراً طبيعيّاً دون مبالغة.

4- كريم الأساس
يجب اختياره بعناية، يفضل أن يكون «water proof»؛ لمقاومة العرق الناتج عن الحركة والرطوبة أثناء الصيف، مع أهميّة توزيعه بشكل جيد؛ ليعطي تغطية كاملة ومتناسقة.

5- البودرة
للحصول على لون بشرة طبيعيّ يجب أن يكون هناك تناغم بين درجة لون البودرة وكريم الأساس؛ حتى لا يظهر أيّ فرق بين لون الوجه وبقيّة البشرة.

6- الحواجب
لا ينصح أبداً بتحديد الحواجب بلون داكن، خاصّة لدى طالبات الجامعة، فهذا يعطي مظهراً مبالغاً فيه، كما يكسب الفتاه سنّاً أكبر من سنّها الحقيقيّ. لهذا يجب أن يتّجه الطالبات إلى انتقاء لون أفتح بقليل من لون الشعر؛ كي يحصلن على إطلالة مميّزة ومشرقة.

7- العينان
اختاري ألواناً فاتحة للـEye Shadow تمنحكِ مظهراً جميلاً، جاذبيّة، وإشراقة لافتة. ولإبراز جمال العينين يجب إضاءة لون عظام الحواجب بالـEye Shadow الفاتح؛ لمزيد من الحيويّة مع استخدام الماسكارا المضادّة للماء «waterproof»، وذلك للحصول على أفضل نتيجة ولأطول فترة ممكنة.

8- أحمر الخدود
من أساسيّات الماكياج، لمسة بسيطة منه تضيف إلى الوجه حيويّة ونضارة، لذلك يجب وضعه بطريقة صحيحة وبكميّات قليلة لتعطي مظهراً طبيعيّاً جذّاباً.

9- الشفاه
يجب أن يتمّ اختيار لون أحمر الشفاه بدقّة، يتناسب مع المكان الذي تقصدينه: الجامعة، وتجنّب الألوان القويّة منها كالأحمر والاتّجاه إلى ألوانٍ جذّابة أكثر حيويّة كالألوان الورديّة الراقية، أو بحسب ما ترتدينه من ملابس دون تكلّف.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.