جديدنا
recent

البايلا الإسبانية


نقدم إليك وصفة البايلا الإسبانية، من أشهر الأطباق الاسبانية، بمكونات غنية ونكهة رائعة

المقادير :
خيوط الزعفران: قبضة
الزيت: ملعقتان كبيرتان
أفخاذ الدجاج: 4 حبات (مفرومة)
البصل: 1 حبة (مفروم فرماً ناعماً)
الثوم: فصّان (مسحوق)
البندورة الكرزية: 200 غم
بابريكا: ملعقة صغيرة
مرق دجاج: ليتر
أرز بسمتي: 350 غراماً
الروبيان: 10 حبات (الجامبو)
بلح البحر: 500 غراماً
البقدونس: قليل (المفروم، للتزيين)

طريقة التحضير
1. أضيفي خيوط الزعفران إلى مقلاة، وقلبيها سريعاً، من ثم ضعيها في سلطانية، واسكبي قوفها ملعقتين كبيرتين من الماء المغلي. واتركي خليط الزعفران والماء جانباً لبضع دقائق.

2. سخني الزيت في المقلاة عينها، واطهي قطع الدجاج لحوالي 10 دقائق، حتى تنضج من دواخلها، من ثم ارفعيها من النار.

3. أضيفي كلاً من: البصل والثوم والبندورة إلى المقلاة عينها، واطهيها، مع تحريكها بين الفينة والأخرى برفق، وذلك تلافياً لئلا تلتصق بالمقلاة.

4. ضعي قطع الدجاج مجدداً في المقلاة، مع البصل والثوم والبندورة، وانثري بهار "البابريكا"، وأضيفي خليط الزعفران.

5. ثم، أضيفي مرق الدجاج، مع الخلط جيداً، وانتظري حتى يغلي المرق، على نار هادئة. من ثم أضيفي الأرز المغسول والمصفّى إلى المقلاة، مع الحرص على أن يغطي المرق الأرز. (ملاحظة: أضيفي المزيد من المرق، إذا وجدت داع لذلك).

6. زيدي درجة حرارة فرن الغاز، واطهي هذه المكونات على نار عالية لمدة 8 دقائق، أو حتى تلاحظي الأرز. من ثم أضيفي الروبيان، واطهي لمدة 8 إلى 10 دقائق، مع قلب الروبيان بين الفينة والأخرى.

7. انقعي حبات بلح البحر في ماء بارد، و أزيلي الحبات المفتوحة منها، من ثم أضيفي بلح البحر إلى المقلاة، مع التحريك برفق قليلاً. تأكدي من نضوج الأرز، قبل التقديم. إذا لاحظت أن كمّ المرق ما يزال كثيفاً، زيدي درجة الحرارة للتخلّص منه، أمّا إذا لاحظت أن الخليط جاف، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الماء المغلي أو المرق المغلي. قدّمي هذا الطبق مزداناً بالبقدونس المفروم.


نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.