جديدنا
recent

مرانغ مع الخوخ المسلوق


مكونات المرانغ
بياض بيضتين كبيرتين
115 غ سكر
3 ملاعق طعام بندق محمص مفروم

مكونات الخوخ
4 ملاعق طعام سكر
نصف عود فانيلا، مشطور إلى نصفين
6 حبات خوخ

مكونات السلبوب (Syllabub)
284 مل كريما مخفوقة
4 ملاعق طعام سكر
أوراق نعناع وسكر ناعم للزينة

التحضير
يحمى الفرن للدرجة 140 مئوية أو 275 فهرنهايت. تبطن صينية خبز بورق البارشمان. ترسم دوائر قطرها 4.9 سم على ورق البارشمان. لإعداد المرانغ، يخفق بياض البيض ليصبح جامداً، ثم يضاف إليه السكر تدريجياً ويتابع الخفق للحصول على مزيج جامد ولامع.
تضاف ملعقتا طعام من البندق المحمص إلى الخليط قبل سكبه فوق الدوائر الأربع المرسومة، على أن يتم إحداث فجوة بسيطة في وسط كل قطعة. توزع بقية البندق المفروم فوق الدوائر وتوضع الصينية في الفرن لمدة 40 دقيقة. يطفأ الفرن وتترك قطع المرانغ داخله لتبرد وتجفف.
لسلق الخوخ، يوضع السكر مع عود الفانيلا في قدر مع 4 ملاعق طعام من الماء. توضع طبقة واحدة من الخوخ ثم تغطى القدر بإحكام وتسلق لمدة 25 دقيقة حتى تنضج الفاكهة. تترك حبات الخوخ في السائل حتى تبرد. يمكن بعدها إزالة القشرة عن الخوخ حسب الذوق. تحفظ حبات الخوخ في الثلاجة.
لإعداد السلبوب (Syllabub)، تخفق الكريما مع السكر ثم تسكب فوق المرانغ وتوضع في أطباق. توزع عليها حبات الخوخ المصفاة ثم يسكب عليها سائل سلق الخوخ. يزين الطبق بالنعناع ويرش عليه السكر الناعم.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.