جديدنا
recent

حضّري مكعبات مرق الدجاج في المنزل


دائماً ما تحتاجين سيدتي لمكعبات مرق الدجاج لإضافتها لجميع أنواع الأكلات، لهذا اخترنا لك من مطبخ سيدتي طريقة تحضير مكعبات مرق الدجاج في مطبخك.. حضريها بطريقة صحية، واحتفظي بها مجمدة بالفريزر

يوضع مقدار كيلوغرام من عظم الدجاج أو أي أجزاء أخرى كالرقاب أو الأجنحة في قدر يحتوي على الماء البارد بحيث يغمرها الماء. ثم، تغلى فوق نار متوسطة لمدة 15 ثانية، ليصفى بعدها العظم أو المكونات المستعملة ويرمى الماء. ثم، تنقل هذه الأخيرة إلى قدر نظيفة، وتضاف إليها حبة من البصل مقطعة إلى أرباع وسويقة من الكرفس وورقة من الغار وفصان من الثوم و10 حبات من الفلفل الأبيض وغصين من البقدونس و6 أكواب من الماء البارد. توضع هذه القدر فوق نار متوسطة حتى تغلي، ثم تخفّف النار، وتترك المكونات تغلي لساعتين. يصفّى المرق ويدع ليبرد، ثم يوضع في الثلاجة طوال الليل.في الصباح، يكشط الدهن عن سطح المرق ويرمى. يمكن وضع المرق في قالب الثلج في الثلاجة للحصول على مكعبات مجمدة، يمكن وضعها بعد ذلك في كيس نايلون في الثلاجة لاستعمالها عند الحاجة.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.