جديدنا
recent

مضغ العلكة “رياضة” تمكنك من حرق عشرات السعرات


افادت دراسة بريطانية أن مضغ العلكة رياضة تستطيع إحراق مئات السعرات الحرارية.

ويعتقد الكثيرون أن الذهاب إلى النادي الرياضي يعني إحراق سعرات حرارية كبيرة، الا انهم يتجاهلون كمية السعرات الموجودة بوجبة يظنون أنها خفيفة، وهنا تأتي النتيجة المخيبة حيث يزيد وزنهم رغم ممارستهم الرياضة.

وأظهرت الدراسة البريطانية التي أطلقتها مدرسة “هارفارد الطبية” جدولاً صحياً يربط ما بين نوع الرياضة المطلوب ممارستها من أجل إحراق ما يمكن إحراقه من سعرات.

فساعة من السباحة تكفي لإحراق نحو 5 علب من المشروبات الغازية، فيما تحرق ساعة على الدراجة الهوائية ثلاث قطع من الكعك المحلي، حتى مضغ العلكة رياضة قادرة على إحراق قطعة بطاطس، فيما تحرق ساعة من القراءة أربعة قطع منها.

أما الجري لمدة ساعة فتحرق بدورها وجبة سريعة من البرغر والبطاطس المقلية، أما جلوسك أمام الكمبيوتر بحد ذاته وما يتطلبه من تركيز ذهني فيحرق نسبة من السعرات تساوي ما تولده ربع قطعة من الشوكالاته.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.