جديدنا
recent

عبارات ابتعدوا عن تكرارها لأطفالكم!!


عرض موقع "Parents" مجموعة من العبارات التي يتوجب على الأهل تجنبها أمام أطفالهم، وذلك لأن مفعولها عكسي عليهم. أهمها:

أحسنتم:
على الاهالي الابتعاد عن أسلوب الاطراء بعد كل عمل جيد أو نشاط يقوم به أطفالهم، وذلك لانه يؤثر سلباً على شخصيتهم، حيث يصبح معتمداً على إعجاب الاهل ومنتظراً الاطراء منهم.

لا تتحدّث مع الغرباء:
لا يجب نصح الطّفل بعدم التّحدّث مع الغرباء لأنّه في هذه الحالة قد يرفض مساعدة رجال الشّرطة أو الاطفاء اذا كانوا غرباء عنه. لذا اطلب من طفلك ان يخبرك إذا ضايقه أي شخص أو أشعره بالخوف والارتباك.

دعني أساعدك:
إذا عانى طفلك من مشكلة في بناء برج أو اتمام لعبة التّركيب "puzzle" لا تعرض عليه المساعدة مباشرة كي لا يتوقّف عن الاعتماد على نفسه ويبدأ بانتظار الآخرين لحلّ مشاكله.

أنا أتّبع حمية غذائيّة:
إذا لاحظ طفلك أنّك تتحدّثين عن الوزن الزّائد بكثرة أو تتحقّقين من وزنك كلّ يوم قد يكوّن طفلك فكرة خاطئة وغير صحّيّة عن الوزن والطّعام. لذا قولي لطفلك أنّك تحبّين تناول الأطعمة المغذّية والصّحيّة لأنّها تجعلك تشعرين بالرّاحة وأخبريه أنّك تقومين بالرّياضة لأسباب ممثالة.

عبارات المخايرة:
لا تستخدمي عبارات مثل "لن أدعك تتناول الحلوى الّا بعد انهائك وجبة الطّعام" كي لا تزيدي من قيمة الحلوى وتخفّفي تمتّعه بالطّبق الرّئيسي. عوضاً عن ذلك قولي "أولّا سنأكل الوجبة وبعد ذلك سنتناول الحلوى". بهذه الطّريقة تؤثّرين إيجابيّاً على طفلك وعاداته الغذائيّة.

هيّا أسرع:
لا تحاول أن تجعل طفلك يسرع بالقيام بمهمّة ما عبر قول "هيّا أسرع" والاصرار على ذلك لانّ هذا الأمر يزيد من الضّغط النّفسي على الطّفل. من الأفضل ان تتّبع أساليب أخرى مثل "لنرى من يمكنه أن يرتدي القميص بسرعة أكبر" أو "هيّا نسرع لنصل في الوقت المناسب".

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.