جديدنا
recent

6 وجبات سريعة اتضح أنها صحية!


من منا لا يعلم أن تناول الوجبات السريعة غير مفيدٍ للصحة؟ فغالبًا ما نحاول أن نتجاهلها تفاديًا لزيادة الوزن وإلحاق الضرر بصحتنا، لكن بعد اليوم، لم يعد متوجبًا على أحد تجنّب هذه الأطعمة إذ بات ممكنًا تناولها بطريقة صحية! نقدّم لك أبرز الأطعمة التي كنت تعتقدين أنها ضارّة إلا إنه اتضح أنها تفيدك وتفيد صحتك

تتعدّد كثيرًا الأطعمة التي تضرّ الصحة والتي يمكن تحويلها بطريقة ما لتصبح مغذّية ومفيدة ومن بينها:

البيتزا: هناك طريقتان لتناول البيتزا، إما من خلال إضافة البيبيروني أو من خلال إضافة الكثير من الخضراوات إليها، يمكن للمرأة تناول قطعة واحدة من البيتزا التي تحتوي على نحو 285 سعرة حرارية إلى جانب صحن من السلطة وفاكهة، فتحتوي هذه الوجبة على 20% من النسبة التي تحتاجينها من الكالسيوم والبروتين، يمكنك تناول هذه الوجبة مرة واحدة في الأسبوع.

المثلجات: لا فرق كبير بين المثلجات والياغورت المثلج، ما يمكنك فعله هو تناول نصف كوب من البوظة وتجنّب إضافة الكريمات عليها.

الشوكولاته: نعم! تعتبر الشوكولاته من الأمور التي يمكنك تناولها بسبب احتوائها على مركبات الفلافونويد والمواد المضادة للاكسدة التي تحمي الخلايا في الجسم وتساعد على تعزيز مناعة الجسم، لكن عليك التأكد من تناول الشوكولا الذي يحتوي على 65% من الكاكاو.

الكابوشينو: يقال إنه يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية إلا أنه يمكن إزالة الكريمات من الوجه واستخدام حليب منزوع الدسم.

جبن كريم: على رغم أن هذه الوجبة ليست الخيار الأفضل لتناولها خلال الفطور إلاّ أنها أفضل من الزبدة.

الوافل أو «کوفغ»: يحتوي الوافل على نحو 300 إلى 400 سعرة حرارية إلاّ أنه يمكن تناوله كوجبة ما بين الفطور والغداء، لكن تجنّبي إضافة القشدة والزبدة والسكر وأكثري من الفاكهة.

نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.