جديدنا
recent

احذروا الهواتف الذكية!


أكدت دراسة ألمانيَّة صدرت حديثاً من جامعة مانهايم، على أنَّ استخدام الهواتف الذكية بشكل مفرط للغاية يؤدي إلى زيادة نسبة التوتر لدى الأطفال والمراهقين، وقد يزيد من فرص إصابتهم بقصر النظر وإدمان استخدام هذه الهواتف.

وأوضحت الدِّراسة، التي أجريت على 500 طفل ومراهق، أنَّ ربع الأطفال بين سن 8-14 عاماً الذين تمَّ استطلاع آرائهم في الدِّراسة، يشعرون بضغط من أجل التواصل المستمر مع أقرانهم عبر تطبيقات الهاتف الذكي مثل "واتساب" وغيره.

كما أنَّ نحو 8% من عيِّنة الدِّراسة أشارت إلى أنَّها تستخدم هواتفها الذكية بشكل مفرط للغاية، لدرجة أنَّها مهدَّدة بخطر الإدمان على تلك الهواتف.

وأشارت الدِّراسة إلى أنَّ نصف من شملتهم الدِّراسة اعترفوا بأنَّ استخدام الهاتف الذكي ألهاهم عن أداء وظائفهم المدرسيَّة، بالإضافة إلى أنَّ نحو 20% منهم يعاني من مشاكل في التحصيل الدِّراسي بسبب استخدام الهاتف الذكي.

أما 15% منهم فقد أشاروا إلى أنَّهم تجاهلوا صداقاتهم الحقيقيَّة بسبب الهاتف الذكي، بينما قال 11% منهم إنَّهم تعرضوا لمضايقات أو إقصاء من مجموعات خاصة في تطبيق الرسائل القصيرة "واتساب".

وكانت دراسات سابقة أوصت بضرورة تقليل المدَّة الزمنيَّة لاستخدام الهواتف المحمولة من قبل الأطفال خاصة، لأنَّ هذه الأجهزة الذكيَّة تؤثر بشكل سلبي في انتباه الأطفال، إذ تؤدي إلى عزلة الطفل وإصابته باضطرابات الانتباه، كما تؤدي إلى فقدانه القدرة على التواصل مع محيطه.

ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.