جديدنا
recent

حضري في المنزل خلطة لتعطير الملابس وتنعيمها لوقت أطول!


من منّا تستطيع مقاومة رائحة الملابس المنعشة بعد خروجها مباشرةً من الغسالة وتجفيفها، فكلّنا نتمنّى أن نحافظ على عطرها هذا، والذي للأسف يزول بعد أيام قليلة وحتى أحياناً بعد ساعات من وضعها في الخزانة... فكيف تضمنين الحصول على خزانة وملابس برائحة مذهلة طوال الوقت؟ نأتيكِ بالحلّ الأمثل!

كلّ ما عليكِ فعله هو تحضير خلطة كفيلة بسحب الروائح الكريهة من خزانتكِ، وترك ملابسكِ ناعمة الملمسة وبرائحة منعشة، كما أنّها مثالية للقطع التي سبق وقمتِ بإرتدائها ولكنّها غير متّسخة، إذ إنّ هذه الخلطة ستمنحكِ الشعور بأنّكِ أزلتها للتو من الغسالة والنشافة!

المقادير التي تحتاجين إليها هي:

مقدار 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز Baking Soda

مقدار 3 ملاعق كبيرة من مطرّي القماش المستعمل في الغسيل

كوب ونصف من الماء الدافئ

قطرتان من زيت اللافندر أو الفانيليا (إختياري)

عبوة بخّاخة

طريقة التحضير:

قومي بسكب الماء الدافئ داخل العبوة البخاخة، وإضافة كلّ من منعّم الأقمشة وصودا الخبز إليه، في حال لم تكن رائحة منعم الأقمشة كافية وظاهرة، بإمكانكِ إضافة زيت اللافندر أو أي زيت عطري آخر تحبّذين رائحته مثل الفانيليا، ولكن إنتبهي ألاّ تتعارض رائحته في شكل مزعج مع عطر مطرّي القماش، رجّي العبوة جيداً لتحصلي على هذه الخلطة البسيطة والفعّالة.

طريقة الإستخدام:

بكل بساطة، قومي برش قطع الملابس التي تريدين تعطيرها قبل وضعها في الخزانة، كما بإمكانكِ الرش في شكل مباشر داخل خزانتكِ على كل ملابسكِ، ولكن إنتبهي خلال فعل ذلك من أن تقوم العبوة البخاخة بنشر الرذاذ على نطاق واسع وليس ضيقاً، تفادياً لإفراط تبليل ملابسكِ وترك بقع غير مرغوبة عليها، خصوصاً إن كانت بألوان فاتحة. لذلك، إعملي تحسباً إلى إبعاد العبوة الرذاذة مسافة 50 سنتيمتراً على الأقل عن قطعة الملابس عند رشّها.

ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطة فعّالة أيضاً لتعطير السجادات، الستائر وحتى السيارات!


نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
Unknown

Unknown

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.