جديدنا
recent

اخسري 1.5 كيلوجرام من وزنك بتناول بيضة واحدة يوميا


تطرق باحثون في مركز روستستر للأبحاث إلى أهمية استهلاك البيض في وجبة الفطور، مؤكدين أن ذلك يؤدي إلى خفض معدلات السعرات الحرارية في الجسم، بمعدل 400 سعرة حرارية.

وتوصلت الدراسة إلى أنه بإمكان الشخص خسارة 1.4 كيلو جرام أو أكثر خلال شهر واحد، في حالة الاستمرار في تناول بيضة واحدة يوميا، وقد يعود سبب ذلك إلى الإحساس بالشبع الذي يمنحه البيض لك عند تناوله، مما يقلل من إقبالك بشراهة على وجبة منتصف اليوم، فلا تصلين إلى حد التخمة أثناء الغداء.

وأبرزت الدراسة أن البيض قليل السعرات الحرارية وإن بيضة متوسطة تؤمن 70- 85 سعرة حرارية و6.5غ من البروتين، وهذا يعني أن 3 بيضات (210 – 255 كالوري) مع 19، 5غ من البروتين، وفي المتوسط، فإن المرأة تحتاج إلى 50غ من البروتين يومياً، مما يعني أن وجبة من 3 بيضات تؤمن تقريباً نصف حاجتها من البروتين.

كما يساعد البيض في محاربة الإجهاد والغضب لكونه مصدر غني بالمعادن وخصوصاً الحديد والزنك والفوسفور، تلك المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل كبير.


نتمنى ان ينال الموضوع إعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلال الردود و اللاايكات
في أمان الله
hala ragane

hala ragane

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.