جديدنا
recent

إليكِ أنواع الفوط النسائية الأكثر أماناً


السلام عليكم و رحمة الله
مرحبا بكم في موقع المرأة العربية بإمتياز آنستي.نت

الفوط النسائية تعنبر من اكثر الطرق الآمنة خلال فترة الحيض لمنع تسرب سائل الحيض او دماء الطمث على الملابس الخارجية وتمنع كثير من الاحراج للسيدات خلال فترة العادة الشهرية وتبحث النساء على انواع الفوط النسائية المناسبة ،ومن خلال المقال التالى نتعرف على انواع الحفاظات النسائية المختلفة ولتتعرفى على ايها انسب اليك :

أولاً : الفوط النسائية


تعتبر الفوط النسائية الوسيلة الاكثر استخداماً في الدول العربية وهي الوسيلة التقليدية المنتشرة والمعروفه لدي جميع النساء وهي متوفره بأنواع عديدة مثل :
فوط أولويز ، فوط برايفت ، فوط كيرفري ، فوط فام ، فوط كوتكس ، فوط سندريلا ،  والانواع كثيرة جداً وبمقاسات عديدة لتتناسب مع الجميع.
من أكثر اسباب انتشارها هو انها بسعر مناسب ومتوافقة مع السيدآت والفتيات اي انها تصلح للإستخدام للفتاة العذراء والإمرأة المتزوجة ولا توجد لها أضرار صحية إلا انها تسبب الحساسية والحكه لبعض انواع البشرة.

ثانياً : فوط التامبون

فوط التامبون هي فوط صحية قطنيه تستخدم داخلياً ومن الملاحظ انها شائعة الاستخدام في الدول الغربية ونادرة الاستخدام عندنا.. طبعا الغير متزوجات لا يستخدمونها لانها تفض غشاء البكارة . يمكن للمتزوجات او المطلقات استخدامها فقط.
التامبون هو عبارة عن جسم مستدير مستطيل مكون من مواد لها قدرة كبيرة على الامتصاص ويوضع داخل المهبل اثناء الدورة لمنع نزول الدم الى الخارج وهو يغني عن الفوط الصحية.
ولكن له بعض الأضرار اذ قد يؤدي استعمالة الى حدوث نوع معين من الالتهابات والتي قد تكون شديدة.

مميزاتها :
– صغيرة الحجم وعملية.
– ليست كالفوط الصحيه العاديه حيث انها ليس لها اثر من خلف الملابس مهما كانت الملابس ضيقة.
– في الفوط العادية تلامس المنطقة بالكامل مما قد يسبب حساسية وتوزع البلل وانتشار الرائحة اما في التامبون فتكون المنطقة اكثر جفاف لانها تغطي فتحة المهبل فقط.
– عند الحاجة لدخول الحمام (التبول) لا تحتاج المرأة ان تغيرها فالمنطقة جافة وكل ما عليها هو ابعاد الخيط للناحية الاخرى.
– لن تعاني المرأة من رؤية بقعة الدم الفاسد بل تكتفي بسحب التامبون ورميها مباشرة.

أنواعه : يوجد عدة انواع فهناك العادي وهناك المزود بقطعة بلاستيكية لتسهيل الاستخدام وسهولة ادخالها في المهبل .. تعتبر فوط التامبون هي الوسيلة الاكثر انتشارا في الدول الغربية اي انهم يعتمدون عليها

ثالثاً : كأس الحيض أو كوب الطمث


كأس الحيض أو كوب الطمث هو عبارة عن كأس مطاطي او “كأس سيليكون” يلبس داخل المهبل أثناء فترة الحيض لجمع السائل الحيضي.
وعلى عكس الطرق الأكثر شيوعاً من مثل الفوط النسائية او فوط التامبون فإن كأس الحيض لا يمتص دماء الحيض المتدفقة بل يجمعها.
يوجد نوعين لكأس الحيض متوفرة حالياً للبيع في الصيدليات. و النوع الأكثر شيوعاً هو كوب على شكل جرس مصَنوع من المطاط (لاتِكْس) أَو السيليكون ، وهذا النوع قابل للإستعمال مجدّداً ومصنوع لأن يستخدم لمدة 10 سَنَوات كحد أعلى.
وفي الحقيقة حتى اللحظة لم ينتشر هذا المنتج في الدول الغربية ولا الدول العربية أيضاً وفي الدول الغربية اكثر وسيلة منتشرة هي فوط التامبون وفي بلادنا العربية أكثر الوسائل انتشاراً هي الفوط النسائية “أولويز”.
و قد حاول عدد مِنْ الشركات المختلفة التَرويج لإستعمال الكؤوس الحيضيةِ أثناء القرن العشرين ولكنها فشلت في تسويقه والعديد مِنْ هذه المُنتَجاتِ سُحِبتْ من السوق حينما فَشلت في كسب حصة سوقيّة كافية.

ختاما :


في النهائية ننصحك سيدتي بإستخدام الفوط النسائية التقليدية المتوفرة في الأسواق لأنها اكثر أماناً ولا تسبب مشاكل صحية.


أتمنى ان تنال اعجابك
ولا تبخلي علينا بتشجيعاتك من خلا الردود و اللاايكات
و متابعتنا على الفايسبوك و غوغل بلس و التويتر و اليوتيوب
في أمان الله

Officiel Anissati

Officiel Anissati

مجلة إلكترونية للمرأة المغربية العربية بامتياز هو أفضل موقع نسائي بالمغرب و العالم العربي يهتم بجمال وأناقة الأنثى، ووصفات الحلويات و شهيوات المطبخ المغربي و العربي و العالمي، تطرح كذالك قضايا ونصائح و مواضيع خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.